أكثر من 250 “بيكوب” في مسيرة احتجاجية على منع نقل العمال الزراعيين

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 أبريل 2018 - 7:07 مساءً
أكثر من 250 “بيكوب” في مسيرة احتجاجية على منع نقل العمال الزراعيين
جريدة الطريق – أكادير

شهدت منطقة الكردان بإقليم تارودانت، صباح اليوم الجمعة 6 أبريل الجاري، مسيرة احتجاجية عفوية تضم حوالي 250 سيارة من نوع “بيكوب” لنقل العمال الزراعيين، احتجاجا على السدود الأمنية للدرك الملكي، التي تحرر مخالفات من الدرجة الأولى (700 درهم) في حق كل سيارة من نوع “بيكوب” تحمل عمالا زراعيين.

وتزامنت هذه المسيرة الاحتجاجية، التي تحمل في طياتها رسائل ودلالات واضحة، مع زيارة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، رفقة عامل إقليم تارودانت الحسين أمزال لكل من تعاونية الكردان، ومعمل “ميزادور” ومحطة التلفيف “مبروكة”.

المسيرة عرت الواقع المرير الذي تعيشه الأغلبية الساحقة من ساكنة منطقة الكردان، الذين يجدون أ نفسهم أمام خيار وحيد هو ركوب الموت والمخاطرة بأرواحهم كل صباح لقطع مسافات طويلة محفوفة بالمخاطر نحو منطقة بيوكرى واشتوكة ايت باها، وعدة مناطق من أجل عمل يسدون به رمقهم ويعيلون به عائلاتهم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.