“القنطرة الجديدة” لواد سوس.. منشأة عملاقة لتنشيط الدورة الاقتصادية بأكادير الكبير

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 أبريل 2018 - 6:53 مساءً
“القنطرة الجديدة” لواد سوس.. منشأة عملاقة لتنشيط الدورة الاقتصادية بأكادير الكبير
جريدة الطريق – إنزكان

تم، صباح يومه السبت 7 أبريل، تدشين “القنطرة الجديدة” الرابطة بين مدينتي إنزكان وأيت ملول، على واد سوس، في حفل افتتاح رسمي تحت إشراف عامل عمالة إنزكان أيت ملول، وبحضور رئيسي جماعتي انزكان وأيت ملول، وممثلي مختلف المصالح الخارجية والأمنية والمنتخبين والسلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني.

ومن المنتظر أن تعالج هذه “القنطرة الجديدة”، بشكل كبير، إشكالية السير والجولان بمدينتي إنزكان وأيت ملول، وأكادير الكبير بصفة عامة، وتخفف من الضغط على مستوى مختلف المحاور الطرقية، وبالتالي المساهمة في تحريك وتنشيط الدورة الاقتصادية وتدعيم مكانة مدينة إنزكان كقطب تجاري ذو إشعاع جهوي ووطني ودولي.

القنطرة الجديدة تمتد على طول 150 مترا وعرض قارعتها ثمانية أمتار، مع رصيف جانبي طوله متر ونصف، وتحمل القنطرة 32 قاعدة على عمق يتراوح بين 23 و29 مترا داخل الوادي، حسب التوضيحات التقنية للمندوبية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل.

كما تعد هذه “القنطرة الجديدة”، من أكبر المنجزات التى تعززت بها المدينة، وستكون منفذا حيويا على مراكز تجارية كبرى، كسوق الجملة للخضر والفواكه وسوق أطلس وسوق الحرية، وستساهم في فك العزلة على المناطق الجنوبية لأيت ملول، كالقصبة والمزار، التي تعانى  الإهمال والتهميش.

يشار إلى أن حفل التدشين، تخلله تقديم عروض وشروحات تقنية من طرف كل من ممثل مندوبية التجهيز والنقل وممثل وكالة الحوض المائي، إضافة إلى تنظيم سباق على الطريق في عين المكان، تقديم فقرات تنشيطية متنوعة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.