السينما الأمازيغية المغاربية في ضيافة تافراوت

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 أبريل 2018 - 6:16 مساءً
السينما الأمازيغية المغاربية في ضيافة تافراوت
جريدة الطريق – أكادير

أعلنت إدارة مهرجان “تافسوت” للسينما الأمازيغية المغاربية، أنها ستنظم النسخة الثانية من هذا المهرجان في مدينة تافراوت (إقليم تيزنيت)، خلال الفترة الممتدة ما بين 12 و15 أبريل الجاري.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة، أن هذه الدورة التي ستنظم تحت شعار: ”أدرار والسينما”، ستعرف عرض مجموعة من الأفلام السينمائية الناطقة بالأمازيغية، ضمنها أفلام مخصصة للعرض في إطار المسابقة الرسمية لهذا الملتقى السينمائي.

وعلاوة عن بث مجموعة من الأفلام ، فإن برنامج المهرجان يتضمن تنظيم ندوة بعنوان “بداية السينما الأمازيغية في المغرب: أعمال وأعلام“، فضلا عن تنظيم مسابقة محلية لأفلام الهواة القصيرة التي تتناول مواضيع ذات صلة بالمنطقة.

وحسب المصدر نفسه، فمن المقرر أن تعرف فعاليات الدورة الثانية لمهرجان “تافسوت” (الربيع) تنظيم قافلة سينمائية لبعض دواوير منطقة تافراوت، فضلا عن تكريم بعض الوجوه السينة المغربية من المممائيارسات والممارسين في مجال السينما المغربية الناطقة بالأمازيغية، والمساهمين في النهوض بها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.