“أدور”.. ملحمة سينمائية أمازيغية عن المقاومة تفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان “إسني ن ورغ”

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 9 أبريل 2018 - 8:36 مساءً
“أدور”.. ملحمة سينمائية أمازيغية عن المقاومة تفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان “إسني ن ورغ”
جريدة الطريق – أكادير

حاز فيلم “أدور”، لمخرجه أحمد بايدو، بالجائزة الكبرى للدورة الـ 11 من المهرجان الدولي للسينما الأمازيغية “إسني وورغ”، والذي أسدل الستار عنه يوم الجمعة 6 أبريل الجاري، بأكادير.

ففي صنف الفيلم الطويل، فإن لجنة تحكيم الفيلم الطويل منحت جائزة أحسن دور رجالي للممثل “عبد اللطيف عاطف” عن دوره في فيلم « Addur »، فيما فازت الممثلة «Laetitia eido» بجائزة أحسن دور نسائي عن دورها في فيلم « فاضمة ن سومر».

ومنحت جائزة أحسن فيلم قصير،”جائزة ايدر يحيى”: لفيلم « Une séquence …» للمخرج “نورالدين قبايلي”، وفي نفس الصنف، حصلت ثلاثة أفلام على تنويه لجنة التحكيم، وهي على التوالي، فيلم « Situation problème » للمخرج “يوسف الكتابي”؛ وفيلم « Human» للمخرج “عصام تاشيت”، وفيلم «Lmuja» للمخرج “عمر بلقاسمي”.

وفي صنف الفيلم الوثائقي، فإن لجنة التحكيم نوهت بفيلم «Caravane to the future » للمخرجة الفرنسية-اليابانية “ALISSA DESCOTES-TOYOSAKI”؛ فيما ظفر فيلم « Une journée au soleil » للمخرج “أرزقي ميترف”بجائزة أحسن فيلم وثائقي.

 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.