عروض متنوعة في النسخة الثالثة للمهرجان الدولي للفنون والثقافات “فياك” بأكادير

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 6:02 مساءً
عروض متنوعة في النسخة الثالثة للمهرجان الدولي للفنون والثقافات “فياك” بأكادير
جريدة الطريق – أكادير

تحتضن مدينة أكادير أيام 20 و21 و22 أبريل الجاري، النسخة الثالثة  للمهرجان الدولي للفنون والثقافات (الفياك)، الذي تنظمه جامعة ابن زهر ومنتدى جنوب ثقافات، بتعاون مع مجلس جهة سوس ماسة، وزارة الثقافة ومعهد سيرفنتيس.

وحسب بللغ للمنظمين، ستشارك في هذه الدوورة مجموعات استعراضية وعروض فنية من إسبانيا وإيطاليا وكولومبيا والبيرو والأرجنتين والسينغال والكامرون ومالي والمغرب. ويقوم المهرجان على مفهوم يسعى إلى إبراز المثاقفة المرتكزة على عروض تمثل فعليا الجهات والدول التي تنحدر منها، كما يقوم “الفياك” على تفرد عروضه بعدم اعتماد الآلات الحديثة وسعيه إلى إعادة الاعتبار للثقافات المحلية أساسا، ولهذه الغاية، تمت دعوة فرق تمثل ثقافات الموطن الذي تنحدر منه والتي يقوم توجهها الفني والإبداعي على صون الملامح الثقافية لهذه المواطن والهويات التي تعتبر عنه.

ويقدم المهرجان لجمهور المدينة، حسب نفس البلاغ، إشراقتين شعريتين، الأولى للزجال ادريس بلعطار والطالب بويا لعتيق. كما ستعرف دورة هذه السنة مشاركة فنانين مغاربة أبدعوا في التراث وساهموا في تطويره، من قبيل  الفنانة عايشاتا والفنان فريد غنام بالإضافة إلى فرقة تسكيوين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.