عاشق المغارات.. الفنان الفوتوغرافي يونس العلوي ضيفا على “جلسات فوتوغرافية” بأكادير

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 أبريل 2018 - 8:15 مساءً
عاشق المغارات.. الفنان الفوتوغرافي يونس العلوي ضيفا على “جلسات فوتوغرافية” بأكادير
جريدة الطريق – أكادير

نظمت الجمعية المغربية لهواة التصوير الفوتوغرافي، بشراكة مع الجماعة الحضرية لمدينة أكادير ومركز سوس ماسة لتنمية الثقافية، الجلسة الرابعة من سلسلة مشروع الجلسات الفوتوغرافية، وذلك مساء يوم السبت 07 أبريل الجاري، بفضاء دار الحي السلام بأكادير.

استضافت الجمعية المغربية لهواة التصوير الفوتوغرافي، خلال ها اللقاء، الفنان الفوتوغرافي يونس العلوي، ابن مدينة أكادير، باعتباره مصورا محترفا يعمل منذ سنوات على تطوير آلياته التقنية والفنية بأسلوب متفرد.

الجلسة كانت فرصة لاكتشاف خبايا مساره الفنان الفوتوغرافي يونس العلوي، في عالم التصوير الفوتوغرافي، بدء بأول لقاء له مع آلة التصوير مرورا بعدة محطات صقل من خلالها موهبته الفنية في إطار تكوين وتدريب في تقنيات التصوير، تلقاها على يد عدد من الأسماء الوازنة في المجال الفوتوغرافي، حيث جمع الفوتوغرافي يونس العلوي في ميدانه الفني بين التصوير التوثيقي والتعبيري والتجريدي، وتعد الصورة بالنسبة إليه عملا فنيا لا يختلف في شيء عن أي عمل إبداعي آخر.

الفنان يونس العلوي، مصور وصحفي يكتشف الأعماق ويعشق الفن الضوئي، فنان فوتوغرافي يستلهم عناصر صوره من الطبيعة والمغارات والكهوف والبيئة والناس والشارع، ويعالج وحداتها بأسلوبه المتمكن والمتفرد، فهو لا يصورها بشكل روائي تسجيلي، بل يضفي عليها شيء من الشاعرية والشفافية والصوفية العرفانية بلغة بصرية وتقنية رائعة.

هذا، وتم الاحتفاء بالفنان الفوتوغرافي يونس العلوي، من خلال تسليمه تذكار الجلسات الفوتوغرافية، باعتباره رائدا من رواد التصوير الفوتوغرافي وطنيا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.