مستقبل الصيدلة بالمغرب في معرض دولي بأكادير

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 أبريل 2018 - 7:46 مساءً
مستقبل الصيدلة بالمغرب في معرض دولي بأكادير
جريدة الطريق – أكادير

تحت الرئاسة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحتضن مدينة أكادير  النسخة الرابعة للصالون الدولي للصيدلة بالجنوب، والمنظم من طرف ائتلاف نقابات صيادلة الجنوب، حول موضوع “مستقبل الصيدلة بالمغرب في مواجهة المعيقات الاقتصادية والتشريعية”.

وقد اختار المنظمون مجموعة من الإشكاليات الموضوعاتية التي ستطرح للنقاش على امتداد يومين (الجمعة والسبت 13 و14 ابريل)، إلا أن الظرفية السياسية الراهنة فرضت نفسها على المتدخلين في جلسة الافتتاح، حيث جددت المداخلات رفض الصيادلة لمحاولات الانفصاليين تغيير الأمر الواقع بالمنطقة العازلة، مؤكدين تجندهم وراء جلالة الملك لصون وحدة التراب وانخراطهم في بلورة النموذج التنموي الذي أعلن عنه جلالته في خطاب المسيرة الخضراء بالعيون سنة 2015، كما حرص المنظمون على افتتاح تظاهرتهم بالاستماع إلى النشيد الوطني.

يذكر أن قطاع الصيدلة يعيش مجموعة من الاكراهات المتمثلة في عدم تحيين القوانين المنظمة للمهنة استجابة للتحولات المتسارعة التي تعرفها المنظومة الصحية في العالم، مما أدى إلى تكريس الهشاشة في الواقع الصحي بالمغرب.

وقد حمل أحد الصيادلة المتدخلين مسؤولية إعادة الاعتبار الصيدلي للحكومة وللمؤسسة التشريعية، معتبرا صحة المواطن مسألة استراتيجية مرتبطة بالحق في الحياة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.