تيزنيت: اختتام المؤتمر الثالث لأطباء الأسنان بالدعوة إلى تطوير القطاع

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 15 أبريل 2018 - 5:12 مساءً
تيزنيت: اختتام المؤتمر الثالث لأطباء الأسنان بالدعوة إلى تطوير القطاع
جريدة الطريق – أكادير

اختتمت، مساء أمس السبت 14 أبريل، بمدينة تيزنيت، أشغال المؤتمر الوطني لطب الاسنان في نسخته الثالثة، المنظمة ابتداء من الخميس الماضي تحت شعار “الابتكار رافعة أساسية لممارسة طب الأسنان”.

وشارك في هذا المؤتمر في نسخته الثالثة، حوالي 300 طبيبة وطبيب متخصصين في صحة الفم والأسنان، من أجل تقاسم التجارب، والإطلاع على آخر المستجدات الطارئة في مجال طب الأسنان بالمغرب والخارج، وذلك قصد تمكين الأطباء الممارسين من تطوير قدراتهم ومهاراتهم، في ظل الطفرة النوعية التي يعرفها هذا التخصص الطبي.

وقد استهلت أشغال المؤتمر بإلقاء محاضرة افتتاحية من طرف البروفيسور زكرياء بن الطاهر حول موضوع “تقنيات حشو الأسنان”، تلتها محاضرة ثانية للأخصائي الفرنسي “لاسفارك” حول موضوع “طب الأسنان التجميلي”.

وعلاوة عن تنظيم معرض للتعريف بالآليات الحديثة والأدوية المستعملة في مجال صحة الفم والأسنان، عرفت هذه التظاهرة الطبية إلقاء محاضرات أخرى تناولت مواضيع تتعلق ب”حشو الأسنان: مفاتيح النجاح“، و”الصدمات الفموية لدى الأطفال: تدبير المستعجلات لتفادي المضاعفات”، و”تيسير وإنجاح علاج تقويم الأسنان“.

وبالموازاة مع الأنشطة الموجهة للأطباء، عرفت الدورة الثالثة لهذا المؤتمر تنظيم ورشة تكوينية موجهة لفائدة مساعدات أطباء الأسنان، أشرفت على تأطيرها الأخصائية الفرنسية “كريستين لورينزو”.

للإشارة، فإن هذا الملتقى الطبي نظم من طرف كل من “جمعية أطباء الأسنان بتيزنيت”، بشراكة مع “المجلس الجهوي للجنوب لأطباء الأسنان“، و”نقابة أطباء الأسنان بسوس”، وبتنسيق مع كل من مجلس جهة سوس ماسة، والمجلسين الإقليمي والجماعي لتيزنيت.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.