مجهولون يخربون مؤسسة تعليمية بأيت اعميرة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 8:57 مساءً
مجهولون يخربون مؤسسة تعليمية بأيت اعميرة

جريدة الطريق – أكادير

اقتحم مجهولون، أمس الاثنين، مدرسة النخلة الابتدائية بجماعة أيت عميرة، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم اشتوكة أيت باها، حيث أقدموا على إلحاق أضرار مادية جسيمة بممتلكاتها.

وأفادت مصادر محلي أن الواقفين وراء الاعتداء، قاموا بتدنيس حجرات الدراسة والعبث بوثائق التلاميذ والأساتذة، بالإضافة إلى سرقة بعض ممتلكات المدرسة.

هذا، وعبر المكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بأيت عميرة وسيدي بيبي، عن إدانته الشديدة لهذا الفعل الإجرامي، مطالبا بتوفير الأمن بالمؤسسات التعليمية بالمنطقة.

كما طالب المكتب النقابي، في بيان له، السلطات المحلية والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالتدخل من أجل تفادي تفاقم هذه التصرفات والسلوكات، التي اعتبروها تسيء لحرمة المؤسسات التعليمية بمنطقة أيت عميرة، داعيا جميع الهيئات الحقوقية والجمعوية والنقابية للتصدي لكل أشكال الاعتداء الذي يستهدف المدرسة العمومية ويعرقل الأدوار التي تضطلع بها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.