اشتوكة أيت باها تستعد لتنظيم مهرجانها القرآني في نسخته التاسعة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 أبريل 2018 - 8:14 مساءً
اشتوكة أيت باها تستعد لتنظيم مهرجانها القرآني في نسخته التاسعة
جريدة الطريق – أكادير

تحتضن  مدينة  بيوكرى حاضرة إقليم شتوكة أيت باها على مدى أربعة أيام، في الفترة الممتدة بين 26 و29 ابريل الجاري ، بالمركب الثقافي سعيد اشتوك  فعاليات الدورة التاسعة  للمهرجان القرءاني لاشتوكة أيت باها.

وحسب بلاغ للمنظمين، يأتي تنظيم هذه النسخة التاسعة استمرارا وتأكيدا للنجاح الذي عرفته الدورات السابقة، التي استقطبت حضورا وازنا  لمشاهير القراء والعلماء داخل الإقليم وخارجه، وساهمت في  التعريف بالموروث الثقافي والتربوي والحضاري  للاقليم، وفي  تنشيط الحركة  التربوية والثقافية  بالمؤسسات التعليمية ،وفي تعزيز الثوابت الدينية والوطنية للمملكة، كما تميزت بتغطية إعلامية متميزة.

وسعيا من اللجنة المنظمة للمهرجان نحو الحفاظ على المكتسبات المحققة، وتحقيق المزيد من التميز والاستمرار والاشعاع ، فان الدورة التاسعة لهذه السنة سوف تشهد: 1-تنظيم  محاضرة مركزية في موضوع ”رؤية معاصرة  لقضايا المرأة في القرءان الكريم“، لفضيلة الدكتور مصطفى بنحمزة، عضو المجلس العلمي الأعلى  ورئيس المجلس العلمي المحلي لوجدة ؛ وإجراء الدور النهائي في مسابقة حفظ القرءان وتجويده، سيتوج بتكريم الفقيه الجليل الحاج الحسين ابو الحق فقيه المدرسة العتيقة اكونكا  بجماعة امي مقورن، كما ستعرف الدورة مشاركة العديد من القراء المشهورين، ومجموعات المديح والسماع، إضافة إلى تنظيم أنشطة وأروقة موازية.

هذا، وتشرف على تنظيم المهرجان لجنة مشتركة مكونة من المجلس العلمي المحلي لاشتوكة ايت باها وجمعية سيدي الحاج الحبيب للتربية والثقافة والجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية فرع شتوكة ايت باها والمندوبية الاقليمية للشؤون الاسلامية بالإقليم، بشراكة  مع الجماعة الترابية لبيوكرى والجماعة الترابية لإمي مقورن  والمجلس الإقليمي لاشتوكة ايت باها وداعمين آخرين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.