“أيام تراث أكادير” تستعيد الذاكرة الحية لمدينة الانبعاث

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 أبريل 2018 - 8:59 مساءً
“أيام تراث أكادير” تستعيد الذاكرة الحية لمدينة الانبعاث
جريدة الطريق – أكادير

تنطلق، غدا الجمعة 27 أبريل الجاري بحاضرة سوس، تظاهرة “أيام تراث أكادير”، بمشاركة مجموعة من الأساتذة الباحثين والمهندسين المعماريين، إضافة إلى عدد من الأخصائيين في مجال التراث والموروث  الحضاري من المغرب والخارج.

وحسب بلاغ للمجلس الجهوي لسوس ماسة، الذي ينظم هذه التظاهرة بتعاون مع مجموعة من الشركاء ضمنهم ولاية الجهة والجماعة الحضرية لأكادير والمجلس الجهوي للسياحة، أن برنامج هذا الملتقى يتضمن على الخصوص تنظيم مائدتين مستديرتين تناقش الأولى موضوع “استعادة روح أكادير قبل 1960”، أما الثانية فسيتمحور موضوعها حول ”تاريخ رمز حي للمغرب المعاصر“.

ومن المقرر، حسب نفس البلاغ، أن تتمخض عن أشغال المائدتين المستديرتين توصيات عامة تروم بلورة مخطط عمل من أجل مدينة أكادير وتراثها، وذلك في أعقاب تقديم ومناقشة مجموعة من العروض والمداخلات التي سيقدمها أكاديميون وأخصائيون في مجالات الأنثروبولوجيا والتراث والجغرافيا الحضرية والهندسة المعمارية، وذلك بالموازاة مع تقديم شهادات حول ذاكرة أكادير في علاقتها بزلزال 1960.

وعلى إثر هذه الأشغال، من المقرر أن يتم في إطار هذه التظاهرة القيام بزيارات ميدانية لبعض البنايات التي تدخل في عداد الذاكرة الحديثة لمدينة الانبعاث، وهي قصر بلدية أكادير، وعمارة “أ”، ومبنى بريد المغرب، والسوق البلدي، ومقر المحكمة الإدارية، والحي الإداري المجاور لمبنى ولاية الجهة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.