بعد 60 سنة على وفاته: دفن بحار مجهول الهوية بالمقبرة المسيحية بأسفي..!

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 أبريل 2018 - 6:12 مساءً
بعد 60 سنة على وفاته: دفن بحار مجهول الهوية بالمقبرة المسيحية بأسفي..!
جريدة الطريق – أكادير

في واقعة غريبة، تم يوم الخميس الماضي، دفن جثة بحار أوروبي مجهول الهوية، ظلت داخل صندوق بحجرة في المقبرة المسيحية بأسفي لمدة تقارب 60 سنة..!

قرار الإفراج عن الجثة ودفنها جاء، حسب أوردته يومية أخبار اليوم المغربية، بأمر من الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأسفي، وحضرت مراسيمه عناصر من الشرطة القضائية والعلمية، والسلطات المحلية، إضافة إلى رئيس جمعية تعنى بالجالية المسيحية بأسفي.

وحسب ما صرح به الموظف المسؤول عن مقبرة المسيحيين بأسفي، فإن الصندوق لم تكن تنبعث منه أية رائحة كريهة، وقال إنه التحق بالعمل منذ 2011 وأخبره من سبقوه بحراسة المقبرة أن الصندوق الذي يحتوي على جثة بحار بدون هوية تم وضعه بإحدى حجرات المقبرة لأكثر من 50 سنة.

بدورها، التقطت الشرطة العلمية، التي حضرت مراسيم الدفن، عددا من الصور لأختام الأمن الوطني الموضوعة على الصندوق.

وكان البحار المجهول قد وافته المنية خلال ستينيات القرن الماضي، على متن إحدى البواخر الكبرى داخل ميناء أسفي، ووضعت جثته بصندوق ونقل إلى المقبرة المسيحية بأمر من النيابة العامة، حيث احتفظ به في انتظار قدوم أحد أفراد عائلته من أجل تسلم الجثة، والإشراف على إجراءات الدفن حسب القوانين المنظمة التي تشرط حضور العائلة…

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.