الطائرات الحربية المغربية تحلق في سماء طانطان ضمن مناورات “الأسد الإفريقي”

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 أبريل 2018 - 1:37 مساءً
الطائرات الحربية المغربية تحلق في سماء طانطان ضمن مناورات “الأسد الإفريقي”
جريدة الطريق – أكادير

شهدت مدنينتا  طانطان وبنجرير ووادي درعة، بحر الأسبوع الماضي، مناورات “الأسد الإفريقي” 2018، الذي تشارك فيه، إلى جانب القوات المسلحة المغربية جيوش 15 دولة أخرى، على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، المشاركة بقوات “المارينز”.

وشارك في مناورات “الأسد الإفريقي” لهذه السنة، حوالي 1300 عسكري من جيوش عدة دول، لتعزيز التعاون الدولي المتعدد الجنسيات، وبناء القدرات في مجال إحلال السلم، ومواجهة الأزمات الإقليمية المحتملة.

وتعد مناورات “الأسد الإفريقي”، أكبر مناورة عسكرية متعددة الجنسيات على صعيد القارة الإفريقية، حيث تعرف مشاركة قوات برية وبحرية وجوية لعدد من البلدان، تضع خبراتها في إطار عمليات حفظ السلام التي تشرف عليها الأمم المتحدة، وإغناء العلاقات بين دول المنطقة.

ونشر موقع (The avisionist)، أحد أهم المواقع المتخصصة في الطيران العسكري عبر العالم، صور رائعة من التدريبات الجوية لهذه السنة، والسنوات الماضية، والتي تظهر فيها طائرات مقاتلة من نوع “إف-16” التابعة للقوات الملكية الجوية المغربية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.