أكادير: اختتام فعاليات الملتقى الدولي للثقافة العلمية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 1 مايو 2018 - 1:08 مساءً
أكادير: اختتام فعاليات الملتقى الدولي للثقافة العلمية
جريدة الطريق – أكادير

اختتمت بأكادير، فعاليات النسخة الثانية للملتقى الدولي للثقافة العلمية بالمغرب، التي نظمته جمعيتا المتحف الجامعي للنيازك والجمعية المغربية للتوجيه والبحث العلمي بأكادير، ما بين 26 و28 أبريل الجاري، وذلك سعيا منهما لتداول المعارف العلمية ونشرها لدى مختلف الشرائح المجتمعية.

الهدف من الدورة الثانية للملتقى الدولي الثقافة العلمية بالمغرب، حسب المنظمين، يكمن في نشر النظريات العلمية الرابطة بين وجود النيازك واختفاء الديناصورات، وتبسيط المفاهيم الجيولوجية والابستمولوجية لتقريب الملتقى العادي من المعطيات العلمية الصحيحة وفق طرق وآليات، تراعي مختلف المستويات المعرفية”.

بخصوص اختيار تيمة هذه الدورة المتمثل في وجود النيازك واختفاء الديناصورات، أوضح المنظمون أنها تتماشى والغنى الجيولوجي الذي تزخر به المناطق الجنوبية للمغرب، سواء تعلق الأمر بالنيازك ووفرتها، أو بالديناصورات وآثارها، حيث أضحى كلا الأمرين شأنا مجتمعيا متداولا في عدة مناطق مغربية لما توفره إمكانيات جذب على المستوى السياحي، أو ما يترتب عن وجودهما من إشعاع إعلامي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.