أكادير: مهرجان الأغنية الأمازيغية يحتفي بالموروث الثقافي في نسخته السادسة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 مايو 2018 - 1:03 مساءً
أكادير: مهرجان الأغنية الأمازيغية يحتفي بالموروث الثقافي في نسخته السادسة
جريدة الطريق – أكادير

تحت شعار “الأغنية الأمازيغية بين الموروث الثقافي والتحديث”، تنطلق يوم الجمعة المقبل فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الأغنية الأمازيغية، الذي تنظمه جمعية “شباب المبادرة بنسركاو”، أيام 11 و12 و13 ماي الجاري، بالمركب الثقافي التربوي لمؤسسة محمد الخامس بنسركاو بمدينة أكادير.

وحسب بلاغ للمنظمين، سيعرف برنامج النسخة السادسة من مهرجان الأغنية الأمازيغية تنظيم ندوة فكرية حول “الأغنية الأمازيغية بين الموروث الأصيل والحديث”، ومعرض للفنون التشكيلية الأمازيغية، من إنجاز شباب اتحاد الفنانين التشكيلين المغاربة بأكادير، إضافة إلى رواق خاص بالمنتوجات الأمازيغية، مع حفل فني أمازيغي من إنجاز تلاميذ مؤسسة “شروق” التعليمية بأكادير.

وحسب نفس البلاغ، ستعمل إدارة المهرجان، طيلة ثلاثة أيام، على تنظيم ورشات فنية للكتابة والرسم بحروف تيفناغ، ومسابقة أحسن فيديو كليب غنائي أمازيغي، على أن تختتم فعاليات الدورة السادسة للمهرجان بتنظيم سهرة فنية، بمشاركة نجم الأغنية الأمازيغية حميد إنرزاف ومجموعة “أياون سوس” ومجموعة “واد سوس”، إضافة إلى مشاركة مجموعة “أكاستايل” و”إم سي أش” والفنان الشاب فيصل إتران و”كناوة سوس” و”سابما بنسركاو”، علاوة على مجموعة من الفرق التراثية المحلية.

وسيشهد الحفل الفني الختامي، الذي سينشطه الفنان الكوميدي رشيد أبخار، تكريم الرئيس الشرفي للمهرجان عبد الله بزيك، ومجموعة من الفعاليات الصديقة للمهرجان، بحضور عدد من ضيوف الشرف.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.