تزوير وثائق الحصول على “الفيزا” يجر شخصين إلى العدالة بتيزنيت

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 مايو 2018 - 9:08 مساءً
تزوير وثائق الحصول على “الفيزا” يجر شخصين إلى العدالة بتيزنيت
جريدة الطريق – أكادير

ألقت عناصر الضابطة القضائية للدرك الملكي بتيزنيت، بداية الأسبوع الجاري، القبض على شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بتزوير وثائق رسمية من أجل الحصول على تأشيرة السفر إلى فرنسا.

وحسب مصادر متطابقة، فإن مصالح القنصلية الفرنسية بأكادير، اكتشفت تضمّن ملف أحد المُتقدمين بطلب الحصول على”فيزا شنغن”، مجموعة من الوثائق المزورة، قبل أن تضطر إلى إحالة الملف على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف، قصد التحقيق في مصدر تلك الوثائق المزورة لاسيما وأنها تحمل أختام مزورة لمؤسسات عمومية.

ووفق المصدر ذاته، فإن الوثائق التي تقدّم بها طالب “الفيزا” وهو شاب في العشرينات من عمره، يتحدّر من ضواحي إقليم تزنيت، تتمثل في عقد الزواج وشهادة السجل التجاري، تحمل أختام مزورة لمؤسسات تابعة للدولة.

وعلى إثر ذلك، أعطت النيابة العامة بابتدائية تيزنيت، تعليماتها لمصالح الدرك الملكي بالتحقيق في القضية، بعدما أُحيلت عليها من طرف نظيرتها باستئنافية أكادير، مما أسفر عن اعتقال شخصين مشتبه فيهما في إطار القضية، بعد الاهتداء إلى مكان تواجدهما انطلاقا من التصريحات التي أدلى بها طالب “الفيزا” للعناصر الدركية خلال التحقيق الذي أُخضع له.

وجرى إيداع المشتبه فيهما، السجن المحلي لتزنيت، رهن الاعتقال الإحتياطي، بأوامر من النيابة العامة، في انتظار انطلاق أولى جلسات محاكمتهما، بتهمة تزوير وثائق رسمية مقابل مبالغ مالية، في وقتٍ جرى خلاله تعميم مذكرة بحث في حق شخص ثالث بعد فراره نحو وجهة مجهولة، بينما تمت متابعة المُتقدّم بطلب الحصول على التأشيرة في حالة سراح.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.