قريبا.. خط بحري يربط مدينة أكادير بجزر الكناري

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 مايو 2018 - 8:35 مساءً
قريبا.. خط بحري يربط مدينة أكادير بجزر الكناري
جريدة الطريق – أكادير

تدارس منتخبو مجلس جهة سوس ماسة، بحر الأسبوع الماضي، مع نظرائهم بمجلس جزيرة تنيريفي، جزر الكناري، نقطة تهم إنشاء خط بحري يربط بين الجهة وتنيريفي، في إطار تمتين العلاقات الاقتصادية التي تجمع بين الجانبين.

اللقاء، الذي احتضنه مقر الجهة بأكادير، شهد مناقشة مقترح إنشاء خط بحري وكذا إمكانيات التعاون في مجالات الصيد البحري والفلاحة والطاقات المتجددة، فضلا عن القطاع السياحي والسياحة البيئية، والمجال الرياضي والتبادل الطلابي.

وعرف اللقاء تقديم عرض يخص البرنامج التنموي الجهوي لسوس ماسة وبرنامج التسريع الصناعي الذي تم توقيعه أمام أنظار الملك محمد السادس، أخيرا، بساحة الأمل بمدينة أكادير، علاوة على إبراز مؤهلات الجهة سياحيا واقتصاديا وغيرها.

وأكد الجانبان على ضرورة إطلاق الخط البحري المقترح في أقرب وقت على غرار الخط الجوي الذي عزز التقارب بين الجهتين ويربط بين عاصمة سوس وأهم جزر أرخبيل الكناري.

هذا، ويشار إلى أن المشروع المقترح كان ثمرة اجتماعات ولقاءات سابقة بين الطرفين، نظرا لأهميته السياحية والاقتصادية، إذ سيمكن جهة سوس ماسة من تصدير منتوجاتها الفلاحية نحو جزر الكناري وامتيازات أخرى ستعود بالنفع على المنطقة مستقبلا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.