تغازوت: دعوات للنهوض بالسياحة الجبلية خلال ندوة تفاعلية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 مايو 2018 - 5:35 مساءً
تغازوت: دعوات للنهوض بالسياحة الجبلية خلال ندوة تفاعلية
جريدة الطريق – أكادير

نظمت جمعية “صناع الأمل” بأكادير، اليوم السبت 12 ماي الجاري بتغازوت، ندوة حول موضوع “السياحة رافعة للتنمية.. أي مقاربة لتطوير المنتج؟”، بمشاركة عدد من شباب الأندية الثقافية والاجتماعية وطلبة سلك الماستر.

الندوة عرفت تقديم ثلاثة مواضيع، همت السياحة الشاطئية والسياحة الرياضية والسياحة الجبلية، من تأطير الفاعل الجمعوي سيدي علي ماء العينين، شارك فيها كل من الدكتور رشيد أومليل أستاذ جامعي بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، وحسن المرزوقي عضو مجلس جهة سوس ماسة، وحفيظ إدوش الكاتب العام لشبكة التنمية السياحة القروية، وعبد الله أبو القاسم رئيس عصبة سوس ماسة لكرة القدم.

وشددت الندوة التفاعلية على أن السياحة هى بوابة التنمية الكبرى بالمغرب وأن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتحقيق التنمية السياحية، ويتضح ذلك من خلال المشروعات التي تمت إطلاقها في السنوات الأخيرة، من منتجعات مختلفة على ساحل المنطقة السياحية لتغازوت والمطارات التي لعبت دورا كبيرا في الرحلات السياحية عبر العالم.

وفي هذا الإطار، أكد المشاركون على النهوض بالسياحة الجبلية، والرقي بها إلى المستوى اللائق لتأهيل السوق السياحية المغربية، وحتى يتحقق رهان تأهيل السياحة الجبلية، يطالب الفاعلون في المجال السياحي بضرورة العمل على تشجيع السياحة ذات الطابع المحلي، مثل سياحة المغارات، حيث تتوفر المنطقة على مغارة “تيمدوين” الشهيرة، التي تزخر بمثلها المناطق الجبلية لجهة سوس ماسة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.