مهنيو النقل المزدوج بتارودانت ينددون بالعشوائية التي تهيمن على القطاع

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 مايو 2018 - 4:09 مساءً
مهنيو النقل المزدوج بتارودانت ينددون بالعشوائية التي تهيمن على القطاع
جريدة الطريق – أكادير

أصدر المكتب الجهوي لمهنيي النقل المزدوج بجهة سوس ماسة، التابع للنقابة الوطنية للنقل الطرقي بالمغرب، بيانا استنكاريا يندد فيه بالوضع المتأزم الذي أصبح يخيم على قطاع النقل المزدوج بتارودانت، بسبب التجاوزات والممارسات غير القانونية التي يقوم عدد من سائقي سيارات النقل المزدوج، وذلك من خلال عدم التزامهم بالمسار المرخص لهم باستعماله.

وندد البيان بما أسماه التعامل غير المفهوم للمصالح المعنية بالمراقبة الطرقية والسير والجولان بالمنطقة، خصوصا وأن المكتب النقابي لمهني النقل  تقدم بعدة شكايات دقيقة ومفصلة بخصوص هذا الموضوع، وأن جميع المحاولات باءت بالفشل، حيت يتم توقيف بعض المخالفين بتارودانت، إلا انه سرعان ما يتم إخلاء سبيلهم لأسباب مجهولة، الأمر الذي يتناقض مع القانون رقم 05-52 المتعلق بمدونة السير والجولان، كما تم تعديله بموجب القانون رقم 111-14، يوضح البيان.

وطالب المكتب الجهوي لمهنيي النقل المزدوج بجهة سوس ماسة،  من كل المهنيين بضرورة التزام المسار المرخص لهم والمحدد في رخصة الاستغلال، كما طالب الجهات المسؤولة بفتح تحقيق جاد ومسؤول للوقوف على خلفيات هذه الممارسات المختلة ومحاسبة المسؤولين عنها من أجل وضع حد لها، وذلك درءا تفتح الباب أمام الفوضى والعشوائية والتسيب، يضيف البيان.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.