أكادير تشهد مراسيم تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 30 مايو 2018 - 11:47 مساءً
أكادير تشهد مراسيم تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف
جريدة الطريق – أكادير

شهدت قاعة الجلسات باستئنافية بأكادير، زوال اليوم الأربعاء 30 ماي، مراسيم تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير، الدكتور عبد الكريم الشافعي، في جلسة حضرها والي جهة سوس ماسة أحمد حجي ورئيس النيابة العامة محمد عبد النباوي، إضافة إلى حضور رئيس الجهة وأعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية وعمال أقاليم الجهة ووكلاء الملك وشخصيات عسكرية ومدنية.

وبعد افتتاح الجلسة من طرف الأستاذ عبد الله الجعفري، الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير، وتلاوة سند التعيين، تناول الكلمة الوكيل الجديد الدكتور عبد الكريم الشافعي، الذي أعرب عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية بتعيينه، من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير، مشيرا إلى أنه يستشعر جسامة المسؤولية وثقل الأمانة الملقاة على عاتقه.

وأضاف الدكتور الشافعي، خلال مراسيم جلسة تنصيبه، أنه سيستثمر تجربته المهنية المتراكمة من أجل حسن سير العدالة على صعيد منطقة نفوذ الدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بأكادير، مستنيرا في ذلك بما جاء في الخطب الملكية السامية حول العدالة، وتحت إشراف الوكيل العام لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة.

كما استعرض الوكيل العام الجديد لدى محكمة الاستئناف بأكادير، خلال كلمته، الخطوط العريضة لخطة العمل التي من المنتظر أن يباشر بها مهامه على مختلف المستويات، في مختلف القضايا التي تندرج ضمن اختصاصات النيابة العامة، مؤكدا على إيلاء الأهمية لحماية الأمن والنظام العام، وترشيد اللجوء إلى الاعتقال الاحتياطي، وتسريع وتيرة التحديث والرقمنة، والتواصل والانفتاح على الإعلام والمجتمع المدني، وتنظيم الأنشطة الثقافية ودورات التكوين المستمر، واللجوء إلى قضاء التحقيق، والتصدي للانتهاكات الماسة بالحقوق والحريات، خاصة بالنسبة للنساء والأطفال.

هذا، ويشار إلى أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية، كان قد عين قبل أيام الدكتور عبد الكريم الشافعي، وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير، وهو الذي كان قد ترأس قبل ذلك مجموعة من لجان التفتيش الرفيعة المستوى، خلال الفترة التي كان فيها مفتشا بالمفتشية العامة لوزارة العدل، كما سبق وأن شغل مجموعة من مناصب المسؤولية كوكيل للملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، وآخرها شغله لمنصب الوكيل العام للملك لدى استئنافية العيون، قبل أن يجري تعيينه بذات المنصب بأكادير.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.