الفيزا بالمجان للمغاربة الراغبين في السفر إلى روسيا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 2 يونيو 2018 - 11:00 مساءً
الفيزا بالمجان للمغاربة الراغبين في السفر إلى روسيا
جريدة الطريق – أكادير

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن انطلاق الموقع الخاص بتلقي طلبات الفيزا الإلكترونية المجانية للمواطنين الأجانب الراغبين في زيارة روسيا و منطقة فلاديفوستوك تحديدا، التي تعتبر أكبر مدينة في الشرق الأقصى الروسي وتتوفر على ميناء حر.

هذه الفيزا الخاصة مفتوحة في وجه مواطني 18 بلدا من بينها 9 دول عربية وهم المغرب، تونس، الجزائر، البحرين، قطر، سلطنة عمان، الكويت، السعودية، الإمارات، بروناي، الهند، إيران، الصين، كوريا الشمالية، المكسيك، سنغافورة، تركيا، و اليابان.

ويمكن للراغبين في زيارة الشرق الأقصى الروسي الحصول على فيزا إلكترونية فردية خاصة بالأعمال أو العمل الإنساني أو السياحة، وفق ما أقرته الحكومة الروسية في 14 أبريل الماضي.

وستصدر الفيزا الإلكترونية مجاناً لكل مواطن أجنبي تقدم بطلبه عبر الموقع الرسمي، مرفوق بصورة رقمية ودون الحاجة إلى وثائق أخرى.

وبحسب ما أشارت إليه وزارة الخارجية الروسية، فالفيزا الإلكترونية المجانية ستكون صالحة لمدة 30 يوماً، وسيكون بإمكان المواطنين الأجانب المكوث لمدة 8 أيام اضافية على الأكثر في الأراضي الروسية.

وتخول هذه الفيزا الدخول والخروج من روسيا فقط عبر نقاط العبور الرسمي المتواجدة في المنطقة الاقتصادية بميناء فلاديفوتستوك الحر، عبر مناطق بريموري وكامتشاتكا وخاباروفسك وساخالين وتشوكوتكا، وهي مناطق تتمتع بحكم ذاتي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.