تونس ضيفة شرف جائزة أكادير للمسرح الاحترافي في نسختها الـ 19

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 يونيو 2018 - 3:06 مساءً
تونس ضيفة شرف جائزة أكادير للمسرح الاحترافي في نسختها الـ 19
جريدة الطريق – أكادير

تحت شعار ”المسرح الاحترافي فن وإمتاع“، تنظم جمعية “أفاييك” للمسرح فعاليات النسخة الـ 19 من جائزة أكادير للمسرح الاحترافي، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 5 و9 يونيو الجاري، بقاعة إبراهيم الراضي ببلدية أكادير.

التظاهرة تنظمها جمعية “أفاييك”، بدعم من وزارة الثقافة وبشراكة مع بلدية أكادير، والمجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة ومركز سوس ماسة للتنمية الثقافية، وبتعاون مع مسرح الوطني محمد الخامس والوكالة المستقلة المتعددة الخدمات أكادير، وكنوز إيموبيليي أكادير.

وتتميز الدورة الـ19 من جائزة أكادير للمسرح الاحترافي بحلول دولة تونس الشقيقة ضيف شرف الجائزة، وتمثلها فرقة “كلنديستينو”، التي تُشرِّف فعاليات الدورة إلى جانب أربع فرق أخرى مغربية، بعرض مسرحي تحت عنوان “وشياطين أخرى” للمخرج وليد دغسني؛ سيُعرض في افتتاح الدورة يوم الثلاثاء 5 يونيو 2018 على الساعة العاشرة ونصف ليلا.

وسيعرف اليوم الثاني عرض فرقة “إسباس للثقافة والفنون” من مدينة السمارة مسرحية “خْلاﯖة” للمخرج أمين غوادة، أما اليوم الثالث من جائزة أكادير للمسرح الاحترافي فيتميز بعرض مسرحية “بيلماون” لفرقة “فيزاج للمسرح” من مدينة الرباط للمخرج أمين غوادة، وفي اليوم الجمعة سيكون الجمهور على موعد مع العرض الرابع مسرحية “ميزاجور” لفرقة “الكواليس للمسرح” من مدينة الدار البيضاء للمخرج عبد الفتاح عشيق، أما اليوم الختامي فسيعرف عرض فرقة “سيزانك أرت” من مدينة الدار البيضاء مسرحية “John Lennon n’est pas mort”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.