أكثر من 700 مرشح يجتازون امتحانات الباكالوريا داخل أسوار السجون المغربية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 يونيو 2018 - 11:11 مساءً
أكثر من 700 مرشح يجتازون امتحانات الباكالوريا داخل أسوار السجون المغربية
جريدة الطريق – أكادير

بلغ عدد المرشحين من نزلاء السجون، الذين شاركوا في امتحانات البكالوريا برسم دورة يونيو للموسم الدراسي 2017-2018، (بلغ) ما مجموعه 768 مرشحا.

وحسب بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، فقد بلغ العدد الإجمالي للمرشحين لامتحانات الباكالوريا من بين نزلاء المؤسسات السجنية 910 مرشحا، بزيادة تقدر ب 27 بالمائة مقارنة مع الموسم الماضي، شارك منهم 768 مرشحا.

وأشار المصدر نفسه إلى أن النزلاء المترشحين لهذه الامتحانات يتوزعون، حسب المسالك الدراسية، بين 35 بالمائة بالنسبة لمسلك الآداب العصرية، و28 بالمائة بمسلك العلوم الإنسانية، و13 بالمائة بالنسبة لمسلك علوم الحياة والأرض، و24 بالمائة بالنسبة لباقي المسالك الأخرى.

وأكدت المندوبية العامة، في نفس البلاغ، أنه في إطار الجهود التي تبذلها المندوبية لتمكين السجناء من الاستفادة من البرامج التربوية التأهيلية، تيسيرا لإدماجهم بعد الإفراج، انطلقت بالمؤسسات السجنية امتحانات البكالوريا، برسم دورة يونيو، في جو يسوده الانضباط والهدوء.

ويتم إجراء هذه الامتحانات بالمؤسسات السجنية، حسب المصدر ذاته، بإشراف وتنسيق تام مع أطر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في إطار التعاون القائم بين هذه الوزارة والمندوبية العامة ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.