والي جهة سوس ماسة يتفقد أحد مراكز الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 يونيو 2018 - 2:50 صباحًا
والي جهة سوس ماسة يتفقد أحد مراكز الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا
جريدة الطريق-اكادير

تفقد والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، اليوم الثلاثاء 05 يونيو 2018، سير الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا (دورة يونيو 2018) بمركز امتحان ثانوية يوسف بن تاشفين، بالمديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان، حيث كان  مرفوقا بوالي أمن أكادير ومسؤولي القوات المساعدة والوقاية المدنية، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة والمدير الاقليمي لأكادير إداوتنان.

    وخلال هاته الزيارة، قدم مدير الأكاديمية، المؤشرات الكمية والنوعية لهذا الاستحقاق الوطني على مستوى جهة سوس ماسة، إن على مستوى أعداد المترشحات والمترشحين  أو مراكز الإجراء (الامتحان) البالغ مجموعها 121 مركزا، أو مراكز التصحيح المحددة في 21 مركزا، والأوراق التي سيتم تصحيحها، والتي تناهز هذا العام 270 ألف ورقة امتحان (الوطني والجهوي)، وكذا التدابير المصاحبة للعمليات، ضمانا لمصداقية الامتحان وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين.

    كما بسط مدير الأكاديمية، في توضيحاته، مسار عملية تنظيم الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا من استنساخ المواضيع على مستوى مركز الاعتكاف إلى عملية توزيعها داخل مراكز الامتحان، ثم تجميع أوراق التحرير، مرورا بعملية الترقيم السري، إلى التصحيح والمداولات، وحتى إعلان النتائج النهائية ومعالجة الشكايات.

    وشكلت هاته الزيارة مناسبة للوالي والوفد المرافق له، من أجل تفقد سير الإجراء عن قرب ببعض قاعات الامتحان على مستوى مركز الامتحان في ثانوية يوسف بن تاشفين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.