محمد جاي منصوري مديرا جديدا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بسوس ماسة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 يونيو 2018 - 5:53 مساءً
محمد جاي منصوري مديرا جديدا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بسوس ماسة
جريدة الطريق – أكادير

تم، أمس الخميس 7 يونيو الجاري، تعيين محمد جاي منصوري مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، وذلك خلال مجلس الحكومة، المنعقد يوم أمس برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وأبرز مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب اجتماع المجلس، أنه تم على مستوى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التربية الوطنية، تم تعيين محمد جاي منصوري في منصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس  ماسة.

ويأتي تعيين محمد جاي منصوري، شغل سابقا منصب منصب مدير أكاديمية مكناس تافيلالت وقبله نائبا لتاونات، بعد فراغ دام أكثر من سنتين على رأس هاته الأكاديمية والتي ظل يسيرها رئيس قسم الخريطة المدرسية بالاكاديمية بتكليف من الوزارة، بعد أن تم إلغاء نتائج التباري على هذا المنصب في مناسبتين سابقتين دون أي توضيح من الوزارة الوصية على القطاع.

ومحمد جاي منصوري من مواليد قبيلة الجاية إقليم تاونات، تابع دراسته الإبتدائية بمسقط رأسه، قبل أن ينتقل إلى مدينة فاس حيث تابع دراسته الإعدادية والتأهيلية بثانوية ابن باجة إلى أن حصل على شهادة البكالوريا شعبة العلوم التجريبية سنة 1981، ثم انتقل بعدها إلى المدرسة العليا للأساتذة بنسودة – فاس فتخرج منها أستاذا للتعليم الثانوي تخصص علوم فيزيائية سنة 1985، بعد ذلك شغل مهمة التدريس بالعرائش ما بين سنتي 1985و1992 قبل أن يلتحق بمركز تكوين المفتشين، ويمارس مهمة التأطير التربوي بالثانوي بين سنتي 1994و 2004، ثم منسقا جهويا تخصصيا بأكاديمية الحسيمة إلى أن عين نائبا للوزارة بنيابة إقليم تاونات سنة 2006، إلى أن تقلد منصب مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت، بعد أن صادق المجلس الحكومي المنعقد بتاريخ الخميس 21 مارس 2013، على التعيينات في المناصب العليا بقطاع التربية الوطنية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.