تسجيل موقع آثار أقدام الديناصورات بشاطئ أنزا بأكادير ضمن التراث الثقافي الوطني

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 يونيو 2018 - 12:17 صباحًا
تسجيل موقع آثار أقدام الديناصورات بشاطئ أنزا بأكادير ضمن التراث الثقافي الوطني
جريدة الطريق – أكادير

شرعت وزارة الثقافة والاتصال في تسجيل موقع آثار أقدام الديناصورات، المتواجد بشاطئ أنزا ضواحي أكادير، ضمن التراث الثقافي الوطني، وذلك سعيا إلى التعريف به وإبرازه وتثمينه وإدراجه في المنظور التنموي الشامل.

وذكر بلاغ للوزارة، أنه وحرصا منها على تنفيذ سياسة الدولة في مجال حماية التراث الوطني اتخذت وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة) إجراءات إدارية وتدبيرية لتسجيل وتقييد موقع آثار أقدام ديناصورات ضمن التراث الثقافي الوطني.

وأضاف البلاغ أن الوزارة شرعت في تنفيذ هذه الإجراءات المتعلقة بموقع آثار أقدام الديناصورات، المتواجد بشاطئ أنزا ضواحي أكادير، ضمن التراث الثقافي الوطني، سعيا إلى التعريف به وإبرازه وتثمينه وإدراجه في المنظور التنموي الشامل.

وأوضح ذات المصدر أن آثار أقدام الديناصورات التي تم اكتشافها مؤخرا بشاطئ أنزا ضواحي أكادير سنة 2014 تتواجد في منطقة تماس مياه البحر مع اليابسة يعود تاريخها، حسب بعض الأبحاث التي أجريت فيه، إلى 85 مليون سنة، مشيرا إلى أن هذا الموقع يشمل أكثر من 300 آثار و56 مسار، كما يعد الأول من نوعه في إفريقيا والرابع عالميا الذي يضم آثار قوائم ديناصورات رباعية الأصابع النادرة.

وخلص البلاغ إلى أنه وبهدف تعزيز الحماية القانونية لرصيدنا الأثري الوطني الغني، طالبت وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة) بالإسراع في اتخاذ مجموعة من الإجراءات الإدارية القانونية، والتي تقضي بتسجيل هذا التراث الجيولوجي قصد حمايته وإدماجه في التنمية المحلية وجعله نقطة جذب للسياحة الثقافية.

(و م ع)

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.