أطر التوجيه التربوي بإنزكان يستنكرون “تصرفات” المدير السابق لأكاديمة التعليم

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 يونيو 2018 - 5:58 مساءً
أطر التوجيه التربوي بإنزكان يستنكرون “تصرفات” المدير السابق لأكاديمة التعليم
جريدة الطريق – أكادير

عقد مكتب فرع الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي بمديرية إنزكان أيت ملول، يوم الجمعة 08 يونيو، لقاء خصص لتدارس وتقييم مشاركة أطر التوجيه والتخطيط التربوي في تنظيم امتحانات البكالوريا “دورة يونيو 2018″، والذي عبروا خلاله عن استنكارهم واستغرابهم لتصرفات المدير المكلف سابقا بأكاديمية التعليم بجهة سوس ماسة.

ففي بلاغ صادر عن مكتب الفرع المذكور، عبر هذا الأخير عن استغرابه من بعض تصرفات المدير المكلف سابقا بأكاديمية سوس ماسة أثناء زيارته لبعض مراكز الامتحان، خاصة دخوله إلى القاعات وتوجيهه الكلام مباشرة إلى المترشحين أثناء الإجراء وبنبرة مستفزة “شكون للي عندو البورطابل؟”، مما أثر سلبا على تركيزهم، يقول البلاغ.

وعبر المكتب، في نفس البلاغ، عن استنكاره وشجبه لتعسف المدير المكلف بالأكاديمية سابقا، بإقدامه على إنهاء مهام مفتش للتوجيه التربوي بصفته ملاحظا بأحد مراكز الامتحان دون أي سند قانوني، حيث إنه لم يسجل عليه، حسب نص البلاغ، أي إخلال بالمهام المنوطة به والمحددة في دفتر المساطر لامتحانات البكالوريا وكذا دليل الملاحظ.

واعتبر مكتب الفرع أن ما تعرض له مفتش التوجيه يعتبر إهانة لجميع أطر التوجيه والتخطيط التربوي بمديرية انزكان أيت ملول، معبرا عن تضامنه الكامل مع مفتش التوجيه التربوي ومطالبا برد الاعتبار له.

وفي سياق مرتبط، أشاد البلاغ بالتنظيم المحكم والمهنية العالية التي أبانت عليها مصالح المديرية الإقليمية للوزارة بإنزكان ايت ملول، وكذا جميع المتدخلين على مستوى مراكز الامتحان في تدبير هذه المحطة تحت الإشراف المباشر للسيد المدير الإقليمي، مع تنويه خاص بعمل المركز الإقليمي للامتحانات.

وأضاف البلاغ، أن مكتب فرع الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي بمديرية إنزكان، يعتز بالدور الكبير الذي قام به أطر التوجيه والتخطيط التربوي في إنجاح تنظيم امتحانات البكالوريا، كما ينوه بالكفاءة والمهنية العالية التي أبان عنها منتسبو الهيئة من مختلف مواقعهم كأعضاء في اللجان الإقليمية لتتبع الامتحانات، أو رؤساء مراكز الامتحان أو مراقبي جودة الإجراء.

كما أعلن المكتب عن انخراط جميع منتسبي الهيئة لإنجاح أوراش الإصلاح المفتوحة  بالمهنية والكفاءة المعهودة فيهم، وعزمهم على التعاون مع مدير الأكاديمية الجديد لما فيه خير منظومة التربية والتكوين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.