وفد مهم من مجلس جهة سوس ماسة يحل بالكوت ديفوار لبحث سبل التعاون الاقتصادي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 يونيو 2018 - 8:18 مساءً
وفد مهم من مجلس جهة سوس ماسة يحل بالكوت ديفوار لبحث سبل التعاون الاقتصادي
جريدة الطريق – أكادير

يقوم وفد مهم يمثل مجلس جهة سوس ماسة، في الفترة الممتدة ما بين 18 و23 يونيو الجاري، بزيارة عمل لجهة سان بيدرو الساحلية، التي تقع في جنوب غرب دولة الكوت ديفوار.

ويتكون وفد جهة سوس ماسة، حسب بلاغ للجهة، من منتخبين جهويين وممثلين عن الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات و الغرفة الجهوية للصيد البحري، وكذا رئاسة جامعة ابن زهر.

كما سيشارك في هذه الزيارة، التي يترأسها إابراهيم حافيدي، مسؤولو المركز الجهوي للاستثمار، والفدرالية البيمهنية لإنتاج وتصدير الخضر والفواكه، إلى جانب المجلس الجهوي للسياحة و الاتحاد الجهوي لمقاولات المغرب إضافة إلى المديرية الجهوية للمكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل.

وتأتي هذه الزيارة، حسب نفس المصدر، في ظرفية خاصة حيث شهدت العلاقات بين الرباط و أبيدجان توقيع عدة اتفاقيات تعاون في عدة ميادين. ولهذا الغرض سينظم خلال هذه الزيارة منتدى اقتصادي سيمكن من عقد لقاءات لبحث سبل التعاون الاقتصادي، من اجل تعزيز التعاون الدولي والمبادلات الاقتصادية بين الجهتين.

هذا، وسيشمل برنامج الوفد القيام بزيارات ميدانية أهمها زيارة المركب المينائي لمدينة سان بيدرو وكذا خليج “طاكي” السياحي إضافة إلى ضيعات ومزارع لمنتوجات فلاحية خاصة “الكاكاو” و”الهيفيا” اللذين يعتبران من أهم الزراعات بالكوت ديفوار.

ومن المتوقع أن تتوج هذه الزيارة بتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون اللامركزي بين جهة سوس ماسة وجهة سان بيدرو، وسيوقعها ابراهيم حافيدي عن الجانب المغربي ودوناسيان بوكري عن الجانب الإيفواري، حيث ستحدد هذه المذكرة آفاق وقطاعات التنمية الاقتصادية التي سيركز عليها برنامج التعاون اللامركزي بين الجهتين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.