أكادير: المعرض الدولي للضخ الشمسي يُروّج للطاقة النظيفة في نسخته الرابعة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 يونيو 2018 - 4:36 مساءً
أكادير: المعرض الدولي للضخ الشمسي يُروّج للطاقة النظيفة في نسخته الرابعة
جريدة الطريق – أكادير

من المنتظر أن تحتضن مدينة أكادير، خلال الفترة الممتدة ما بين 3 و6 يوليوز المقبل، فعاليات الدورة الرابعة للمعرض الدولي للضخ الشمسي، والدورة الأولى للمعرض الدولي للطاقات الخضراء.

ويهدف هذا المعرض الموضوعاتي، الذي تنظمه كل من وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى تطوير وتوسيع استعمال الطاقات المتجددة كاختيار استراتيجي وطني، فضلا على تبادل الخبرات بين المقاولات المغربية والأجنبية، وتقريب التكنولوجيا النظيفة من الفلاحين.

كما يروم المعرض المساهمة في الحد من الانبعاثات الغازية، عبر التشجيع على استعمال أنظمة الضخ الشمسي، ومواكبة ودعم وتشجيع الفلاحين على استعمال التكنولوجيا النظيفة في ضخ المياه لكونها تمكن من تخفيض الانبعاثات الغازية بشكل كبير، زيادة على أنها منخفضة من ناحية التكلفة المادية.

وحسب بلاغ للجنة المنظمة، فمن من المقرر أن تعرف هذه التظاهرة مشاركة عشرات العارضين، من ضمنهم مقاولات مغربية وأجنبية، وجامعات ومدارس للتعليم العالي، ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات حكومية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.