أكادير: تكريم “عمي إدريس” في افتتاح النسخة العاشرة لمهرجان فيدادوك

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 يونيو 2018 - 4:16 مساءً
أكادير: تكريم “عمي إدريس” في افتتاح النسخة العاشرة لمهرجان فيدادوك
جريدة الطريق – أكادير

انطلقت، مساء أمس الثلاثاء 19 يونيو، بقاعة ابراهيم الراضي ببلدية أكادير، فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للشريط الوثائقي بأكادير (فيدادوك)، حيث شهد حفل الافتتاح تكريم كل من الفنان المغربي “عمي ادريس” والمخرجة فاطمة جبلي وزاني.

وقد تميز افتتاح “فيدادوك”، الذي تنظمه جمعية الثقافة والتربية بواسطة السمعي البصري إلى غاية 23 يونيو الجاري، بحضور وفد رسمي رفيع المستوى، يتقدمه والي جهة سوس ماسة، ورئيس المركز السينمائي المغربي وسفراء دول كل من النوريج وكندا وقنصل دولة فرنسا، إضافة إلى رئيس المجلس البلدي لأكادير.

هذا، وتعرف هذه التظاهرة الثقافية والفنية السنوية، المنظمة بدعم  من مجموعة  من الشركاء الآخرين، بث أشرطة وثائقية من توقيع مخرجين من مختلف ربوع العالم، حيث تتباري في إطار المسابقة الرسمية لهذه الدورة 10 أفلام وثائقية طويلة وقصيرة .

وكما تمت الإشارة إلى ذلك، فقد تميز حفل الافتتاح بتكريم كل من الفنان المغربي “عمي ادريس”، الذي قدم الكثير للمهرجان من خلاله سفره مع القافلة المتجولة بأقاليم جهة سوس ماسة، ومساهمته في تنشيط عروض الأطفال التي تحتضنها مدينة أكادير على هامش البرنامج الرسمي للمهرجان منذ تأسيسه، كما تم تكريم فاطمة جبلي وزاني، مخرجة  فيلم “في بيت أبي”، الذي تم عرضه خلال أمسية الافتتاح.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.