جهة سوس ماسة تستفيد من أمصال وأدوية لمحاربة لدغات الأفاعي والعقارب قبل حلول فصل الصيف

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 يونيو 2018 - 9:26 مساءً
جهة سوس ماسة تستفيد من أمصال وأدوية لمحاربة لدغات الأفاعي والعقارب قبل حلول فصل الصيف
جريدة الطريق – أكادير

أعلن المركز المغربي لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية، عن توفير قرابة 1100 حقيبة أمصال وأدوية لمحاربة لدغات الأفاعي والعقارب بجهات المملكة، حصلت منها جهة سوس ماسة على 140 حقيبة دواء.

وحسب ما أكده المركز المذكور، فإن جهة مراكش آسفي، استفادت من 360 حقيبة تحتوي على مصل وأدوية مواجهة لسعات العقارب ولدغات الأفاعي، وحصلت جهة سوس ماسة على 140 حقيبة، و160 لجهة بني ملال خنيفرة، و80 حقيبة بالنسبة لجهة درعة تافيلالت، و60 حقيبة لجهة فاس مكناس.

وتهدف استراتيجية المركز المغربي لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية، إلى اقتناء جميع الأدوية اللازمة لعلاج المصاب عند التسمم بلسعة العقرب من طرف المركز، وخاصة الأدوية التي تهم جميع الاضطرابات القلبية والتنفسية المتسببة في الوفاة، وتنظيمها عن طريق حقائب (Kits) وإرسالها إلى الجهات المعنية.

يذكر أن الحالة الوبائية، حسب معطيات المركز المغربي لمحاربة التسمم، تشير إلى أنه سجل السنة الماضية، حوالي 27944 حالة لسعة بالعقرب، من بينهـا 52 لسعة قاتلة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.