تتويج “شياطين في الجنة” بأكادير

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 28 يونيو 2018 - 5:58 مساءً
تتويج “شياطين في الجنة” بأكادير
جريدة الطريق – أكادير

تم الكشف عن لائحة الفائزين في الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بأكادير (فيدادوك) خلال حفل الاختتام، الذي أقيم يوم 23 يونيو الجاري بقاعة إبراهيم الراضي ببلدية أكادير، حيث تم تتويج فيلم”شياطين في الجنة” لمخرجته نزهة الدريسي بالجائزة الكبرى للمهرجان.

وعن باقي المتوجين، منحت لجنة تحكيم المسابقة الدولية، المؤلفة من صونيا أحنو (الجزائر)، وكريم أيتونا (المغرب)، وعبد اللاي ديالو (بوركينا فاسو) وجان لوي غونيت (فرنسا) وديما الجندي (لبنان)،  تنويها خاصا لفيلم “تيرا فرانكا” لليونار تيالس (البرتغال)، وجائزة حقوق الإنسان لفيلم “أمل” لمحمد صيام (مصر)، والجائزة الخاصة للجنة التحكيم لشريط “بوكسين –ليبرفيل” لأميدي باكوم نكولو (الغابون.

ومن جهة أخرى، منحت لجنة تحكيم الشباب، المؤلفة من طلبة يمثلون أندية جامعة ابن زهر ومؤسسات التعليم العالي المغربية المشاركة في الخلية الوثائقية لمهرجان “فيدادوك”، جائزة الفيلم القصير، التي منحتها مؤسسة ثورية وعبد العزيز التازي، لفيلم “سيمان، روح في السماء وروح على الأرض” لأيوب آيت بيهي (المغرب).

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.