وفد مجلس جهة سوس ماسة يعود من الكوت ديفوار بحزمة من الاتفاقيات

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 يوليو 2018 - 6:23 مساءً
وفد مجلس جهة سوس ماسة يعود من الكوت ديفوار بحزمة من الاتفاقيات
جريدة الطريق – أكادير

تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئيس جهة سوس ماسة السيد ابراهيم حافيدي ورئيس جهة سان بيدروالسيد Donatien Beugré، وجاءت هذه المذكرة نتيجة رغبة الطرفين لتفعيل التعاون وتطوير الشراكة على المدى الطويل.

فقد توجت زيارة وفد جهة سوس ماسة لجهة سان بيدروبالكوت ديفوار، التي أجريت ما بين 18 و23 يونيو، بتوقيع مذكرة تفاهم بين الجهتين يوم الجمعة 22 يونيو، وقد وقعها كل من السيد ابراهيم حافيدي رئيس مجلس جهة سوس ماسة والسيد Donatien Beugré رئيس جهة سان بيدرو.

وتأتي هذه المذكرة الاطار نتيجة رغبة الطرفين في تفعيل التعاون وتنمية الشراكة على المدى الطويل بين الجهتين. وسيتم تفعيل هذه الشراكة في اطار اتفاقية تعاون لامركزي من أجل تطبيق مقتضيات هذه المذكرة والتي ستخضع لمداولات مجلسي الجهتين من أجل المصادقة عليها. وقد اتفق الطرفان على توافق مشترك، وعلى خطة عمل تفصيلية وفق محاور الشراكة مرفقة ببرنامج ملموس للتعاون والعمل على تعبئة الموارد المالية من أجل تفعيل هذه الشراكة.

هذا، وتم الاتفاق على مجالات تعاون يمكن اضافتها لم تشملها المذكرة، كما التزم الطرفين بالعمل على تضافر الجهود لتفعيل هذه الشراكة عن طريق تبادل المعلومات والوثائق الخاصة بمشاريع التعاون، وتسهيل التواصل بين الأشخاص المعنيين في هذا الاطار وتحديد معا الفاعلين والمستفيدين عن كل مشروع.

وقد تميز حفل التوقيع بقراءة تقارير وخلاصات اللقاءات والاجتماعات الثنائية بين الفاعلين الاقتصاديين خلال المنتدى الاقتصادي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.