سيدي إفني: مهرجان قوافل يحتفي بذاكرة المقاومة بأيت باعمران

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 يوليو 2018 - 6:02 مساءً
سيدي إفني: مهرجان قوافل يحتفي بذاكرة المقاومة بأيت باعمران
جريدة الطريق – أكادير

تحت شعار “سيدي إفني أيت باعمران.. الذاكرة ورهانات المستقبل”، انطلقت، نهاية الأسبوع المنصرم، فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان قوافل، الذي ينظمه منتدى إفني أيت باعمران للتنمية والتواصل، بتعاون مع عمالة الإقليم وبشراكة مع المجلس الاقليمي لسيدي إفني وجماعة سيدي إفني.

وقد تم افتتاح فعاليات المهرجان، بندوة حملت عنوان “سيدي إفني أيت بعمران: الذاكرة ورهانات المستقبل” بمشاركة مجموعة من الشخصيات البارزة على المستوى المحلي والجهوي، والتي تميزت بحضور بعض المقاومين القدماء الذين شاركوا بدورهم بشهادات حقيقية عن أحداث استرجاع المدينة، ومناقشة مجموعة من الأحداث التاريخية التي تتعلق بذاكرة حاضرة أيت بآعمران.

وتواصلت فعاليات بتنظيم معرض للمنتوجات التقليدية ومعرض الصبار، بالإضافة الى مائدة مستديرة ودورة تكوينية حول التحرير الصحفي والتصوير.

كما عرفت السهرة الأولى للمهرجان، يوم السبت، مشاركة مجموعة من النجوم المغاربة أمثال المجموعة الأمازيغية “تراكت” والفنان ”عصام كمال”، بالإضافة إلى مجموعات موسيقية محلية تراثية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.