لجنة تابعة للحموشي تحل بمدينة أكادير

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 يوليو 2018 - 7:53 مساءً
لجنة تابعة للحموشي تحل بمدينة أكادير
جريدة الطريق – أكادير

حلت لجنة من المديرية العامة للأمن الوطني، يوم أمس اليوم الأحد فاتح يوليوز، بمفوضية الشرطة لمدينة بيوكرى، حيث عقدت اجتماعا مع المسؤول الأول عن هذا المرفق، وانتقلت مساء نفس اليوم إلى مدينة تارودانت، ومن المنتظر أن تزور اليوم الاثنين مقر ولاية أمن اكادير.

وأفادت عدة مصادر متطابقة، أن رئيس المنطقة الأمنية لبيوكرى، استقبل اللجنة التي يترأسها مدير المفتشية داخل الإدارة العامة للأمن الوطني، ووقفت اللجنة على عمليات مراقبة وتقييم مدى تطبيق المذكرات الأخيرة للمدير العام للأمن الوطني القاضية بتبسيط الخدمات واحترام مواعيد العمل، والتزام موظفي الشرطة بتجويد الخدمات الأمنية المقدمة لعموم المواطنين، فضلا عن التزامهم بقواعد الانضباط الشخصي والمرفقي.

وتأتي هذه الزيارة، حسب نفس المصادر، في إطار نفعيل مذكرة أصدرها الحموشي قبل أسبوع، بموجبها تتعهد لجنة تابعة للمديرية بمباشرة زيارات لعدد من المناطق الأمنية وولايات الأمن والدوائر الأمنية بالمدن الكبرى، لفحص عدد من الملفات والوقوف على مدى انضباط أفراد الأمن بكل رتبه، حيث زارت مراكش وطنجة قبل أن تلتحق بمدينة أكادير.

وأضافت ذات المصادر أن الحموشي حدد مهام اللجنة، في مراقبة مدى تخليق جهاز الأمن، واحترام حقوق الإنسان، مع التنبيه إلى ضرورة إعمال القانون بخصوص مراكز الاعتقال الاحتياطي، وضرورة نقل جميع المشتبه فيهم المصابين أو المرضى إلى المؤسسات الاستشفائية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.