اندلاع النيران بجبال إداوكنضيف باشتوكة.. والساكنة تستغيث

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 يوليو 2018 - 7:48 مساءً
اندلاع النيران بجبال إداوكنضيف باشتوكة.. والساكنة تستغيث
جريدة الطريق – أكادير

اندلعت نيران كثيفة، ليلة أمس السبت 7 يوليوز، في المنطقة الممتدة ما بين دواري “الكست نولْما” و”دوضاض”، المتواجدين بالنقطة الحدودية بين جماعتي اوكنز واداوكنيضيف، في المنطقة الجبلية لاشتوكة أيت باها.

وعاينت ساكنة عدد من الدواوير المجاورة للمنطقة التي اندلعت فيها الحريق، ألسنة النيران تمتد في السماء، وساعد في انتشارها تواجد غطاء نباتي كثيف وأعشاب يابسة.

وحاول عدد من الساكنة، بإمكانياتهم المحدودة، التدخل ومنع النيران من التقدم نحو مداشرهم، بحيث أفادت بعض المصادر بأن الحريق لا يفصله عن التجمعات السكنية سوى كلمترات.

كما أفادت ذات مصادرنا بأن الساكنة أطلقت نداء استغاثة، قصد التدخل العاجل لرجال الوقاية المدنية، ومنع تقدم النيران، خاصة وأن المنطقة التي اندلعت فيها تتواجد بها نباتات عطرية وأشجار مثمرة كالأركان واللوز، التي تعتبر عصب الحياة بهذه المناطق الجبلية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.