واحات طاطا تحترق.. والساكنة تهرب بماشيتها إلى الجبال المجاورة (+ فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 9 يوليو 2018 - 6:37 مساءً
واحات طاطا تحترق.. والساكنة تهرب بماشيتها إلى الجبال المجاورة (+ فيديو)
جريدة الطريق – أكادير

شهد إقليم طاطا، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 9 يوليوز، كارثة حقيقية، بعد أن دمرت نيران مهولة واحات بنواحي المنطقة، وحولت مئات من أشجار النخيل إلى رماد، مما دفع بالساكنة إلى اللجوء إلى الجبال المجاورة، هربا من هول الكارثة.

مصادر محلية أفادت أن النيران التهمت واحة “تمنارت”، لتنتقل الحرائق بعدها، وبسبب عامل الرياح والحرارة المرتفعة، إلى دواوير وواحات “ترمازيغ” و“اكرض”، ناهيك عن التهام ألسنة النيران مساحات واسعة من أشجار النخيل والرمان بالمنطقة شبه الصحراوية.

وأضافت نفس المصادر أن النيران اندلعت بشكل مفاجئ بسبب موجة الحرارة التي تعرفها المنطقة، وحين وصل الخبر إلى أهالي المنطقة، حاولوا الاستعانة بوسائل بدائية لإخماد الحريق، إلا أن ارتفاع درجة الحرارة وكثافة الدخان والانتشار السريع للنيران، عقد مهمة الساكنة في إطفاء الحرائق.

النيران، التي لم يتم إخمادها لحدود الآن، التهمت المئات من أشجار النخيل، ودفعت بالسكان إلى الهروب واللجوء إلى الجبال، حاملين معهم ماشيتهم، في انتظار وصول عناصر الوقاية المدنية ورجال الإطفاء لإخماد الحرائق.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.