عمر حلي يمثل جامعة ابن زهر في اجتماع لجنة القيادة المشتركة في مجال التعليم العالي بتونس

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 يوليو 2018 - 9:05 مساءً
عمر حلي يمثل جامعة ابن زهر في اجتماع لجنة القيادة المشتركة في مجال التعليم العالي بتونس
جريدة الطريق – أكادير

يمثل الدكتور عمر حلي جامعة ابن زهر في أشغال اجتماع لجنة القيادة المشتركة التونسية المغربية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، الذي انطلقت أطواره اليوم الثلاثاء 10 يوليوز بالعاصمة التونسية، والتي ستسمر إلى غاية يوم غد الأربعاء، بمشاركة عدد كبير من رؤساء الجامعات بالبلدين.

ويعتبر هذا اللقاء، الذي يأتي بعد لقاء الرباط (دجنبر 2017)، فرصة لتناول السبل الكفيلة لتوسيع حركية الطلبة المغاربية والتونسسيين، في الاتجاهين، انطلاقا من الموسم القادم، ودعم التقارب بين هياكل البحث والتشبيك والتنظيم الثنائي لتظاهرات علمية في البلدين، وكذا التأطير المشترك المزدوج للبحوث، في إطار برنامج عمل لتبادل الخبرات على صعيد الأساتذة الباحثين والطلبة ودعم التكوين المستمر بالنسبة للموظفين.

وقد حضر اللقاء، كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي وكاتب الدولة في التعليم العالي والبحث العلمي المغربي، وسفيرة المغرب بتونس، وعدد من رؤساء الجامعات والمدراء المكلفين بالبحث والتعاون من البلدين.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن العدد الإجمالي للطلبة المغاربة الذين يتابعون دراساتهم في مختلف الجامعات التونسية، وخاصة في تخصص الطب وطب الأسنان، يبلغ 377 طالبا، في حين يصل عدد الطلبة التونسيين بالمغرب إلى 140 طالبا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.