تزامنا مع حملة المقاطعة.. حكومة العثماني تعفي مصانع الحليب من الضرائب

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 12 يوليو 2018 - 5:35 مساءً
تزامنا مع حملة المقاطعة.. حكومة العثماني تعفي مصانع الحليب من الضرائب
جريدة الطريق – أكادير

أصدرت حكومة سعد الدين العثماني، مطلع الأسبوع الجاري، وبشكل رسمي، مرسوم إعفاء ضريبي للشركات المصنعة للحليب ومشتقاته، تزامنا مع حملة “المقاطعة” التي انطلقت منذ منتصف شهر أبريل الماضي، احتجاجا على غلاء الأسعار، واستهدفت ثلاث منتجات استهلاكية من بينها منتوجات “سنطرال”.

كما ضم الإعفاء الضريبي حوالي 180 صناعة، منتمية لـ24 نشاط اقتصادي، أبرزها إعفاء صناع النسيج بالمغرب من مستوردي النفايات، وآلات التجهيز والصناعات التحويلية، غير أن حصة الأسد كانت للصناعات الغذائية.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها الأخير، خبر إعفاء 24 نشاطا اقتصاديا من الضرائب، من بينها أنشطة تصنيع المواد الغذائية، التي جاء من ضمنها إعفاء مُصنعي الحليب ومشتقاته من الضرائب بشكل مؤقت.

وأوضح المصدر ذاته، أن رئيس الحكومة موقع على مرسوم الإعفاء الضريبي المؤقت للمجالات الاقتصادية الـ24، بناء على أحكام المدونة العامة للضرائب، وبعد المداولة في مجلس الحكومة، لتستفيد الشركات الصناعية التي تزاول الأنشطة المنشورة في الجريدة الرسمية، من إعفاء مؤقت من الضريبة على الشركات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.