انطلاق فعاليات النسخة الأولى من معرض أكادير للصناعة التقليدية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 يوليو 2018 - 2:52 مساءً
انطلاق فعاليات النسخة الأولى من معرض أكادير للصناعة التقليدية
جريدة الطريق – أكادير

افتتحت، مساء أمس الخميس 12 يوليوز، فعاليات الدورة الأولى لمعرض الصناعة التقليدية لعمالة أكادير إداوتنان، والمنظم إلى غاية الـ 19 من الشهر الجاري، بساحة الوحدة، تحت شعار “الصناعة التقليدية تراث ورافعة للاقتصاد المحلي”.

ويضم هذا المعرض العديد من الأروقة، التي تعرض منتجات المصنوعات التقليدية التي تميز عمالتي وأقاليم جهة سوس ماسة، كما تعرف هذه الدورة مشاركة عارضين من جهتي العيون الساقية الحمراء، ومراكش آسفي، إضافة إلى رواق يضم نماذج لبعض الصناعات التقليدية من دولة السنغال الشقيقة.

ومن جملة المعروضات المقدمة في المعرض، هناك الصناعات الجلدية بمختلف أصنافها (الحقائب اليدوية، النعال..)، والخزف، والخياطة التقليدية، وصناعة الحلي والمجوهرات الفضية، والحديد المطروق، والنقش على الخشب، والزخرفة الزجاجية، والديكورات، والمصنوعات المعدنية وغيرها.

كما يتضمن المعرض أروقة للترويج لبعض المنتجات المجالية التي تشتهر بها جهة سوس ماسة إلى جانب منطقة درعة، كما هو الشأن بالنسبة للورود العطرية ومشتقاتها، وزيت الأركان، وعسل النحل.

يشار إلى أن المعرض الأول للصناعة التقليدية لعمالة أكادير إداوتنان، ينظم من طرف غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ودار الصانع، وعمالة أكادير إداوتنان، والجماعة الحضرية لأكادير.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.