انتحار امرأة “سلالية” بتارودانت بسبب الفقر.. وحقوقيون يستنكرون

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 يوليو 2018 - 5:47 مساءً
انتحار امرأة “سلالية” بتارودانت بسبب الفقر.. وحقوقيون يستنكرون
جريدة الطريق – أكادير

كشف المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان، بجهة سوس ماسة، عن انتحار امرأة سلالية أم لأربعة أطفال بسبب الفقر، معبرا عن أسفه الشديد بسبب إقدام الهالكة على هذه الخطوة.

ففي بيان استنكاري صادر عنه،اليوم الجمعة 13 يوليوز، عبر المكتب الجهوي للمنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة، عن أسفه أن ينقل للرأي العام المأساة الإنسانية الخاصة بـ “ربيعة السكيكة” والتي وضعت حدا لحياتها شنقا بعدما فشلت جميع محاولاتها لتوفير مصدر رزق تعيل به أطفالها الأربعة، وتخفف به معاناتها ومعاناة زوجها في مواجهة تكاليف العيش ومستلزماته.

وتنتمي المرأة المنتحرة، إلى الجماعة السلالية لأهل تارودانت، التي تملك (الجماعة السلالية) 2638 هكتارا من الأراضي الفلاحية، لا تستفيد منها بموجب وصاية وزارة الداخلية على هذه الأراضي، حسب بيان المنتدى.

وتطرق المنتدى في بيانه كذلك إلى العديد من النقاط الخاصة ببيع الأراضي السلالية بالمنطقة التي تقطن بها السيدة الهالكة، داعيا إلى فتح تحقيق في المعاملات العقارية التي مكنت غير السلاليين من تملك أراضي الجموع.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.