افتتاح “دار الزيتون” ضمن فعاليات المهرجان السنوي لجماعة تنزرت بتارودانت

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 15 يوليو 2018 - 3:40 مساءً
افتتاح “دار الزيتون” ضمن فعاليات المهرجان السنوي لجماعة تنزرت بتارودانت
جريدة الطريق – أكادير

تنطلق، بإقليم تارودانت، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الزيتون، الذي ينظمه منتدى “تنزت للثقافة والفن”، بشراكة مع جماعة تنزرت، خلال الفترة الممتدة ما بين 20 و22 يوليوز الجاري.

وستتميز النسخة الثالثة من هذه التظاهرة التنموية والثقافية، بافتتاح “دار الزيتون”، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تثمينا لهذا المنتوج المجالي ودوره في التنمية االقتصادية والاجتماعية المحلية، وهو مشروع اقتصادي بلغت كلفته الإجمالية مليون و300 ألف درهم، سيستفيد منه حوالي ألف شخص من سكان الجماعة، بحكم أن منتوج الزيتون، الذي يقدر معدل إنتاجه بالمنطقة بحوالي 500 طن سنويا، يعد من ركائز الاقتصاد بجماعة تنزرت.

هذا، وسيعرف المهرجان تقديم برنامج فني متميز، حيث سيكون للساكنة والزوار موعد مع سهرات غنائية للفنانة الرايسة فاطمة تباعمرانت يوم 21 يوليوز، رفقة الفكاهي رشيد أسلال، ومجموعة العربي امغران يوم 22 يوليوز والفكاهي شاوشاو، إضافة الى فرق محلية مثل فرقة احواش مخفمان والشعراء أجماع وازوليض وعابد.

كما ستتضمن محاور مهرجان الزيتون، الذي يعد مناسبة للاحتفاء بالاقتصاد المحلي والترويج للمنطقة في أبعادها السياحية والثقافية، أنشطة تكريمية لفعاليات محلية أسهمت في تنمية المنطقة، وتقديم جوائز تقديرية وتشجيعية للتلاميذ المتفوقين، وأنشطة رياضية وتكوينية للفلاحين، وندوة حول واقع الري بالتنقيط بين تثمين شجرة الزيتون وطرق التمويل، إضافة إلى ندوة موجهة للشباب، حول موضوع التمكين الاقتصادي والعمل التعاوني، وندوة نسوية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.