الخسوف يُطلّ من سماء أكادير قريبا..!

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 يوليو 2018 - 5:06 مساءً
الخسوف يُطلّ من سماء أكادير قريبا..!
جريدة الطريق – أكادير

من المرتقب أن تشهد سماء مدينة أكادير، يوم الجمعة 27 يوليوز الجاري، الموافق لـ 14  من شهر ذي القعدة، ظاهرة فلكية نادرة هي الأبرز سنة 2018، تتمثل في أطول خسوف قمري خلال القرن الحالي.

وقال عبد العزيز خربوش الإفراني، معدل وباحث في علم الفلك، إن طلوع القمر وسيكون يوم 27 يوليوز بمدينة أكادير، عرض 30 درجة و25 دقيقة شمالا، و9 درجات و37 دقيقة غربا في الطول على الساعة 7 و26 دقيقة بتوقيت غرينتش، على أن تكون بداية الخسوف على الساعة السادسة و30 دقيقة، فيطلع بهذا القمر مخسوفا، وسيكون وسطه وذروته على الساعة الثامنة و20 دقيقة مساء، ونهايته في تمام الساعة العاشرة و10 دقائق ليلا.

وسيشاهد هذا الخسوف ملايين المغاربة في جميع مدن المملكة، وأيضا سكان الدول العربية وباقي بلدان العالم التي يطلع فيها القمر وقت خسوفه، ويمكن رؤية الكسوف بالعين المجردة أو بالتلسكوبات والمناظير ليس لها أي تأثير على البصر كما هو في الكسوف الشمسي، فلا تستدعي مشاهدة هذه الظاهرة أي معدات خاصة لرصدها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.