الغوص السياحي.. رهان للتعريف بالمؤهلات الطبيعية بجهة سوس ماسة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 4:59 مساءً
الغوص السياحي.. رهان للتعريف بالمؤهلات الطبيعية بجهة سوس ماسة
جريدة الطريق – أكادير

احتضن أحد فنادق مدينة أكادير، صباح اليوم 24 يوليوز، لقاء تواصليا حول “الغوص السياحي” بجهة سوس ماسة، والذي نظمته الكندوبية الجهوية للسياحة، بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة “التحت مائية”.

وقد أكد المتدخلون خلال هذا اللقاء التواصلي على ضرورة تطوير وتشجيع ممارسة الأنشطة والرياضات “التحت مائية” أو ذات الصلة، خاصة السباحة بالزعانف وملحقاتها والغوص الرياضي في البحر والمسبح والبحيرات بجهة سوس ماسة، نظرا لما تزخر بها الجهة من مؤهلات سياحية طبيعية، ستجعل من المدينة قبلة لعدد من ممارسي الغوص والأنشطة “التحت مائية”، وذلك بانخراط ثلاث جمعيات من أكادير مهتمة بالغوص والأنشطة “التحت مائية”، والمنضوية تحت لواء الجامعة.

كما أوضح المتدخلون، أن السياحة الشاطئية ورياضة الغوص بالخصوص، تعتبر منتوجا سياحيا جديدا بجهة سوس ماسة، وستصبح مدينة أكادير في القريب العاجل وجهة سياحية للغواصين وممارسة الرياضات المائية والغوص، حيث ستقدم للسياح دراسات ومعطيات حول هذه الرياضة البحرية، والعديد من المؤهلات السياحية، في ظل وجود العديد من المنشآت والخدمات السياحية والترفيهية.

وفي هذا السياق، فقد عقدت الجامعة عدة شراكات مع الوزارات المعنية بالمجال السياحي والفني والثقافي والتربوي والعلمي، من أجل تطوير هاته المجالات، وكذلك مع هيئات دولية عليا مع الجامعة الفرنسية للدراسات والأنشطة التحت مائية، ووزارات السياحة والشباب والرياضة والثقافة، وغيرها من التنظيمات والهيئات الوطنية والخارجية المرتبطة بعالم الغوص.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.