دورة استثنائية لغرفة الصيد البحري بأكادير لتدارس مستجدات اتفاقية الصيد مع الاتحاد الأوروبي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 يوليو 2018 - 4:37 مساءً
دورة استثنائية لغرفة الصيد البحري بأكادير لتدارس مستجدات اتفاقية الصيد مع الاتحاد الأوروبي
جريدة الطريق – أكادير

عقدت غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى أكادير، صباح اليوم الجمعة 27 يوليوز، دورة استثنائية لمناقشة مضامين اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وتدارس موضوع وضعية وتطور قطاع الصيد البحري بجهتي سوس ماسة وكلميم وادنون.

وقد تم عقد الدورة تزامنا مع انتهاء المباحثات التي أجراها المغرب مع الاتحاد الأوربي، من أجل عقد اتفاقية جديدة تمكن السفن الأوروبية من الاستمرار في صيد السمك في المياه المغربية، بعد وصول الاتفاقية السارية المفعول الى أجلها يوم 14 يوليوز 2018.

وعلى إثر هذا الاجتماع، أصدرت الغرفة بلاغا تعلن فيه عن ارتياحها للتطورات التي حققها قطاع الصيد البحري في منطقتها عن طريق استراتيجية “أليوتيس”، بدءا من المحافظة على الموارد البحرية، مرورا بتثمين المنتجات وانتهاء بالبنيات التحتية والفوقية التي خصصت للقطاع.

وسجل أعضاء غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى لأكادير، في نفس البلاغ، إدماج الدعم القطاعي القادم من الاتحاد الأوربي في استراتيجية “أليوتيس”، لتمكين مهنيي القطاع من تطوير آلياتهم وتثمين منتجاتهم، بحكم أن القطاع  بالجهة يستفيد من 19.2 بالمائة من الدعم القطاعي المقدم من طرف الاتحاد الأوربي، في إطار اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوربي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.