أكادير: والي الجهة يؤكد على تتبع شكايات أفراد الجالية المغربية خلال فعاليات الاحتفال بيوم المهاجر

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 10 أغسطس 2018 - 7:02 مساءً
أكادير: والي الجهة يؤكد على تتبع شكايات أفراد الجالية المغربية خلال فعاليات الاحتفال بيوم المهاجر
جريدة الطريق – أكادير

انطلقت، صباح يومه الجمعة 10 غشت الجاري، فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر، بمقر ولاية أكادير، بحضور والي الجهة أحمد حجي.

وأكد والي الجهة ، في كلمته الافتتاحية، أن مصالح الولاية تنكب على دراسة مختلف الشكايات والتساؤلات التي يتم طرحها ومعالجتها بشكل مسؤول يطبعه جو الثقة، وذلك بتنسيق مع مختلف الإدارات العمومية، مشيرا الى إحالة مجموعة من المشاكل ذات الصبغة الوطنية على المصالح المركزية التي تعمل بدورها بتنسيق مع مختلف الفاعلين على إيجاد الحلول الملائمة.

وكان لافتا للنظر توجيه عبد الكريم الشافعي، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، لكلمة خاصة كشف فيها عن تمييز مصالح النيابة العامة للقضايا الخاصة بأفراد الجالية المغربية المقيمة بالمهجر بوحدات خاصة باستقبال قضاياهم، وتيسير المساطر الإجرائية الخاصة بتداول قضاياهم، ترخيفا عن المهاجر، باعتبار الفترة الضيقة التي يقضونها بالتراب الوطني، والتي يقضيها المهاجر بالإدارات والمؤسسات عوض استمتاعه بما حبا به الله هذه البلاد.

وكان اللقاء فرصة للمهاجرين للتواصل مع مختلف المسؤولين بعدد من مؤسسات الدولة من  خلال ورشات ولقاءات مباشرة لطرح ملفاتهم العالقة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.