رداءة تعبيد الطريق تثير استياء ساكنة سيدي بيبي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 10 أغسطس 2018 - 8:46 مساءً
رداءة تعبيد الطريق تثير استياء ساكنة سيدي بيبي
جريدة الطريق – أكادير

يشتكي مستعملو الطريق الرابطة بين دوار “الرويس” وقرية تفنيت السياحية، الواقعة بالجماعة الترابية سيدي بيبي، غرب اشتوكة آيت باها، من الحالة المزرية الذي يعرفها المقطع الطرقي الممتد على طول أربعة كيلومترات، معبرين عن امتعاضهم من رداءة الأشغال بهذه الطريق الجماعية، أشهرا قليلة بعد تعبيدها.

السكان المتضررون عبروا، في شكايات للجهات الوصية، عن تذمرهم من وضعية الطريق، التي تعتبر المسلك الوحيد لساكنة الدوار والمناطق المجاورة من أجل الوصول إلى منطقة تفنيت، حيث يمارسون بها أنشطتهم في مجال الصيد التقليدين وهو ما يجعل وصوهم إلى مكان مصدر رزقهم محفوفا بكثير من المخاطر، ويلحق المقطع الطرقي أضرارا بوسائل النقل المختلفة التي يستعملونها.

وأضاف سكان دوار “الرويس” بسيدي بيبي، الذين رفعوا شكاية إلى مختلف المصالح المعنية، أن الدوار قد استفاد كغيره من الدواوير من صفقتين لإنجاز الطرق الجماعية، الأولى بقيمة 850 مليون سنتيم، والثانية بقيمة 300 مليون درهم، وبالرغم من أن مدة الأشغال انتهت بعدد من المشاريع المماثلة، لا يزال دوار الرويس يعاني من توقف بناء هذا المشروع، وعدم اكتماله.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.