بسبب غياب الدعم المالي: وداعاً لـ “المكتبة الشاطئية” بأكادير

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 11 أغسطس 2018 - 7:00 مساءً
بسبب غياب الدعم المالي: وداعاً لـ “المكتبة الشاطئية” بأكادير
جريدة الطريق – أكادير

أكد منتدى القراءة بالمغرب للرصد والتنمية بأنه لن تكون هناك نسخة ثانية من مشروع المكتبة الشاطئية بأكادير، مرجعا هذا الغياب إلى عدم توفر الإمكانات المادية واللوجيستية، “بالرغم من حث عدة جهات في أكادير على المساعدة، مثلما كان الحال عليه في النسخة الأولى”.

وأضاف المنتدى في بلاغ صادر عنه، “لقد فضلنا ألا تكون هناك نسخة ثانية للمكتبة الشاطئية بأكادير، على أن ننظم نسخة هزيلة، بإمكانات ضعيفة من خلال تبرعات أعضاء المنتدى، فنقدم لأصدقاء المكتبة نسخة باهتة، لا تشجعهم على ارتيادها، ولا تذكّره بإشعاع وألق العام الماضي”.

وعبر المصدر ذاته عن أسف أعضاء المنتدى لتعطل مثل هذه المبادرات المجتمعية “ذات التكلفة البسيطة والفوائد الجمة، في الحث على ربط الصلة بالكتاب والمطالعة، وبالثقافة والمعرفة بشكل عام”، معتبرا أن أبرز نجاح حققته المكتبة الشاطئية بأكادير هو تحولها إلى مقصد يومي لعشرات الشبان “ممن كان صيفهم يمر فراغا وتسكعا بين الشوارع، مع ما ينطوي عليه ذلك من مخاطر الانحرافات السلوكية ومخالطة أصدقاء السوء”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.