تافراوت: افتتاح مهرجان “تيفاوين” بمنافسات أولمبياد تيفيناغ

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 أغسطس 2018 - 1:41 صباحًا
تافراوت: افتتاح مهرجان “تيفاوين” بمنافسات أولمبياد تيفيناغ
جريدة الطريق – أكادير

انطلقت، صباح اليوم الاربعاء 15 غشت، فعاليات مهرجان “تيفاوين”، الذي تحتضنه مدينة تافراوت، بتنظيم مسابقة “أولمبياد تيفيناغ”، التظاهرة الوطنية الوحيدة في الإملاء باللغة الأمازيغية، بمشاركة 7 أكاديميات جهوية، ممثلة بـ 17 تلميذا وتلميذة.

هذه التظاهرة، الأولى من نوعها وطنيا، هي مبادرة من “جمعية فيستفال تيفاوين”، المنظمة للمهرجان، مساهمة منها في تنزيل الأمازيغية.

وقد كان موضوع مسابقة “أولمبياد تيفيناغ”، الذي شارك فيه تلاميذ من السنة الخامسة والسادسة ابتدائي، حول “حياة كبير شعراء وفناني احواش إحيا بوقدير”، حيث تميزت أطوار هذه المسابقة بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت، وممثلة عن المعهد الملكي للثقافة الامازيغية، ورئيس الجمعية المنظمة، والمنسق الجهوي للأمازيغية بأكاديمية جهة سوس ماسة.

هذا، ويشار إلى أن فعاليات مهرجان “تيفاوين”، التي تمتد من 15 إلى 19 غشت الجاري، ستعرف برنامجا فنيا وثقافيا وتنمويا متنوعا، يتضمن حفلات غنائية وتكريمات ومسابقات ومساهمات تنموية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.