الرئيس السابق لفدرالية جمعيات بنسركاو يستنكر توجيه إنذار لإمام مسجد الحي من طرف “النسيج الجمعوي”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 أغسطس 2018 - 12:32 مساءً
الرئيس السابق لفدرالية جمعيات بنسركاو يستنكر توجيه إنذار لإمام مسجد الحي من طرف “النسيج الجمعوي”
جريدة الطريق – أكادير

على إثر الخطوة التي قامت بها “فدرالية النسيج الجمعوي بنسركاو أغروض المحيط”، والمتمثلة في توجيه رسالة “إنذار” لإمام مسجد حي بنسركاو، وما تلى ذلك من ردود أفعال تستهجن هذه الخطوة، وتعتبرها تجاوزا من الفدرالية المذكورة لمجال اشتغالها، علق الفاعل الجمعوي والرئيس السابق لفدرالية “بنسركاو للتنمية والتعاون”، الحسين واكف، على الرسالة، معتبرا أن المكتب المسير لفدرالية “النسيج الجمعوي” قد خرج عن الدور المنوط به، ومستنكرا هذه الخطوة التي لا تعبر عن المبادئ التي تأسس عليها العمل الجمعوي بالمنطقة.

وأوضح الرئيس السابق للفدرالية، في تصريح للجريدة، أن النسيج الجمعوي بحي بنسركاو وأغروض يحمل على عاتقه واجب النهوض التنموي بالمنطقة، وليس تجاوز الحدود والأعراف والتطاول على إمام المسجد، التي تكن له الساكنة الاحترام والتقدير، لأن دور المجتمع المدني يجب أن يلامس هموم الساكنة واحتياجاتها، فأين هو المكتب المسير الحالي للفدرالية من القيم والمبادئ التي ناضل من أجلها المجتمع المدني ببنسركاو، يضيف نفس المتحدث.

وأضاف الفاعل الجمعوي الحسين واكف، أن على هؤلاء الذين يسيرون المكتب الحالي للفدرالية أن لا ينسوا الأسس والأهداف التي تأسست من أجلها، والمتمثلة في خدمة ساكنة بنسركاو وأغروض، واعتبر إن إقدام المكتب المسير على خطوة توجيه “إنذار” لإمام المسجد هو تهور وتصرف صبياني، لا يعبر عن المبادئ الجمعوية ويجب عليهم تقديم اعتذار للإمام وساكنة بنسركاو.  

هذا، ويشار إلى أن المكتب المسير لفدرالية، كان قد قام، قبل أيام، بتوجيه رسالة “إنذار” لإمام مسجد “دوار إزدار”، تداولها نشطاء على الفايسبوك، تضمنت انتقادات لاذعة للإمام بسبب ما أسماه مضمون الرسالة بـ “الارتجال في خطبة الجمعة الفارطة التي جاءت كتحريض الشباب والساكنة على عدم الانخراط في الأعمال الجمعوية والثقافية التي من شأنها خدمة العمل الجمعوي بالمنطقة وللصالح العام”، وحذرت الرسالة المتداولة الإمام “من تكرار استغلال منبر مسجدنا لتمرير وإيصال رسائلك الفردية… ومشاركة المستمعين في اعتقاداتك الشخصية”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.